مجلة ضياء الفكر
مجلة ضياء الفكر للأبحاث والدراسات

نبذة عن المجلة

نبذة عن المجلة:

 

مجلّة ضياء الفكر للبحوث والدّراسات، مجلّة علميّة محكّمة فصليّة، تصدر عن جمعيّة المركز العلميّ للتّعاون والتّنميّة الثّقافيّة في دولة لبنان، وهي مجلّة علميّة دوليّة محكّمة، تُعنى بنشر البحوث والدّراسات العلميّة المبتكرة الأصيلة، تلك الأبحاث التي تستجيب لشروط البحث العلميّ وخطواته، وتتسم بالشّمول والدّقة والمنهجيّة الواضحة والأسلوب العلميّ. كما وتهتم المجلّة بمجال العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة وفروعهما كافة، كما وتنشر المجلّة بحوثها باللّغات الثّلاث: العربيّة والإنجليزيّة والفرنسيّة.

المجلّة حاصلة على الرّقم التّسلسلي المعياري الدّولي  (Print ISSN: 3006-5356    –   Online ISSN: 3006-5364)  وترفع أبحاثها في محرّك البحث “Google scholar”.

تسعى هيئة التّحرير إلى الرّفع من مستوى البحوث التّي تنشر بالمجلّة والوصول بها إلى مصاف العالمية، حيث تتبع نظام مراجعة مهني واحترافي (Peer Review) كأساس في عمليّة تقييم وتحكيم الأبحاث قبل قبولها للنّشر، وهي بذلك تفسح المجال واسعًا أمام الأساتذة الباحثين للتّعريف بإنتاجهم العلميّ، وتفعيل الحوار العلميّ البنّاء، وتبادل الخبرات والتّجارب فيما بينهم. وبهذا فهي توفّر منصة أكاديميّة للباحثين للمساهمة في العمل المبتكر في هذا المجال ببحوث معروضة بدقة وموضوعيّة بشكل علميّ يُطابق مواصفات المقالات المحكّمة.

يتمّ نشر الأبحاث في المجلّة عبر إصدارين، مطبوع حيث يُعنى دار النّهضة العربيّة – بيروت بطباعتها ونشرها وتوزيعها ورقيًا، وإلكترونيّ عبر صفتحها على الأنترنت. كما وأنّها متاحة للقراءة والتّحميل (Open-Access) على مبدأ إتاحة الوصول بسهولة إلى المعلومات، ومشاركة المعرفة عالميًّا، وعلى نطاق واسع، وهي بذلك تفتح فضاءها لجميع أصحاب القدرات العلميّة في لبنان وخارجه بالمساهمة في أعدادها بأحد المواضيع المستجدّة المتعلّقة بمجال تخصّصها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط